Rumored Buzz on زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



طالما اعتبر سكر الفاكهة (الفركتوز) صحياً مقارنة بالسكر المستخرج من الشمندر والقصب السكري.

عدم التوقف عن تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب التي قد تكون سبب زيادة الوزن المفاجئ، إلا بعد استشارته، حيث أن في كثير من الحالات، يقوم الطبيب بتغيير الدواء لآخر قد لا يكون له نفس الآثار الجانبية.

الأدوية: إذ يمكن أن تسبب بعض الأدوية في زيادة الوزن غير المقصود، وفيما يأتي بعض تلك الأدوية:

يمكن أن تكون أسباب السمنة عند النساء واحد أو أكثر من العوامل التي ذكرناها وقد تشمل أيضًا: 

قد تشتهي أيضًا الأغذية مرتفعة السعرات الحرارية والغنية بالكربوهيدرات، ما قد يسهم في زيادة الوزن.

بعد أن استعرضنا أسباب السمنة المختلفة، فإن السبيل الأساسي لتجنب زيادة الوزن هو تجنب تلك الأسباب، ثم استشارة طبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية تمنع نزول الوزن، ووضع نظام غذائي مناسب يساعد على فقدان الكيلوجرامات الزائدة بشكل صحي.

إضافة الكريمة أو المكسرات إلى المشروبات والوجبات الخفيفة: يمكن أن يساعد إضافة الكريمة على القهوة يومياً أو المكسرات على البوظة على زيادة الوزن بوقت أسرع.

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

تضخم الغدة النخامية: من أسباب زيادة الوزن السريع في مرحلة البلوغ تضخم الغدة النخامية، والتي ينتج عنها إنتاج الكثير من هرمون النمو.

وفي الواقع، تساعد هاتان العادتان الجسم على أخذ وقته لهضم الطعام وحرق الدهون.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة اتبع الرابط حملك وتطورات جنينك

في هذا المقال، نتناول الحديث عن وصفات لزيادة الوزن بطريقة صحية، وأفضل العادات الغذائية التي تساعد على التسمين وزيادة الوزن.

قد ينتج عن احتباس السوائل بشكل زائد في الجسم دون التخلص منه إلى زيادة في الوزن، وقد يمكن التخلص من هذه السوائل في حالة اكتشاف أنها السبب من خلال أدوية مدرة للبول، ولكن في حالة عدم اكتشافها قد تنتج عنها مشاكل صحية تؤثر على الجلد وتتسبب في مرض الوذمة أو أمراض القلب والكلى والكبد. مشاكل الغدة الدرقية

يكون فقدان الوزن مع مقاومة الأنسولين أكثر صعوبة؛ لأن الجسم يخزن نسبة السكر الزائدة في الدم على شكل دهون. 

Report this wiki page